اسعار البنزين والسولار فى مصر

0

اليكم اسعار البنزين والجاز من موقع اسعار اليوم  والتي شهدت انخفاض طفيف ويأتي خفض الأسعار تطبيقا لنظام التسعير التلقائي الجديد الذي يربطها بسعر البترول العالمي وأسعار صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية.  فى سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة فى السوق المحلية بـ ٢٥ قرشًا للتر. 

وتراجع الحكومة أسعار المنتجات البترولية، وفقا لنظام التسعير الجديد، كل  ثلاثه أشهر، وفقا لمتوسط سعر البترول والدولار، في الثلاثة أشهر السابقة.

أصبح سعر البنزين ٨٠ بعد التخفيض ٦,٥ جنيه،

بنزين 80   6,5 جنيه

وبنزين 92    ٧,٧٥ جنيه

 وبنزين 95  ٨,٧٥ جنيه

انخفض سعر طن المازوت للاستخدامات الصناعية 250 جنيه ليصبح 4250 جنيه بدلا من 4500 جنيه

وقالت اللجنة فى بيان صحفى أن القرار يأتي في ضوء انخفاض سعر برميل برنت في السوق العالمية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2019 ليبلغ في المتوسط نحو 62 دولارا للبرميل،

وانخفاض قيمة الدولار أمام الجنيه لتحقق في المتوسط نحو 16.60 جنيه للدولار خلال نفس الفترة.

وقالت وزارة البترول، إن الخطوة تأتي انطلاقًا من التزام اللجنة بما تم الإعلان عنه فى يوليو الماضي بتطبيق آلية التسعير التلقائي على بعض المنتجات البترولية كما هو متبع في العديد من دول العالم،

حيث تستهدف الآلية تعديل أسعار بيع بعض المنتجات البترولية فى السوق المحلية ارتفاعًا وانخفاضًا كل ربع سنة،

. ووفقا للحساب الختامي لعام 2018/2019 فقد ارتفعت التكاليف الأخرى الثابتة بنسبة طفيفة مما دفع اللجنة للإبقاء على سعر بيع السولار في السوق المحلى دون تغيير.

ولم يعدل قرار لجنة التسعير التلقائي لمنتجات البنزين، أسعار السولار أو البوتاجاز أو الغاز الطبيعي للسيارات أو المنازل، وهو ما يعني تثبيتها لمدة 3 أشهر دون تغيير.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: