أسعار الذهب ترتفع في مصر

0

ارتفعت أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات اليومية، حيث ارتفع سعر جرام الذهب خلال تعاملات  اليوم الخميس الموافق 06/06/2019  بما يقارب 6 جنيهات مصرية، حيث انه ارتفعت اسعار الذهب العالمي  إلى أعلى مستوى لها منذ 3 أشهر.

أسعار الذهب اليوم الخميس بمصر

صرح سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية نادي نجيب، أن سعر جرام الذهب عيار 21 قد ارتفع خلال تعاملات الخميس مسجلة ما يقرب من 621 جنيهًا مصريًا ، وسجل ما يقرب من 601 جنيه منذ أسبوع.

كما سجل سعر جرام الذهب عيار 18 خلال تعاملات اليوم الخميس ما يقرب من 539 جنيهًا مصريًا، وسجل سعر الجرام الذهب عيار 24 ما يقرب من 710 جنيهًا مصريًا، ما سجل سعر جنيه الذهب ما يقرب من 4968 جنيهًا مصريًا.

والان متابعة لأسعار الذهب العالمية

ارتفعت أسعار الذهب العالمية إلى أعلى مستوى لها منذ أكثر من 3 أشهر خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد التصريحات التي أدلى بها عدد من المسؤولين في “مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي”، التي عززت التوقعات بالعمل على خفض أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الأمريكية، مما دفع الدولار الأمريكي إلى الهبوط إلى أدنى مستوى له خلال عدة أسابيع ويعد هذا السبب وراء انخفاض سعر الدولار .

ارتفاع المعاملات الفورية للذهب

وارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة مئوية تصل إلى 0.7 % مسجلة ما يقرب من 1333.90 دولار للأونصة، بعدما لامس أعلى مستوى لها منذ يوم 21 من شهر فبراير السابق لعام 2019، عند مستوى 1335.41 دولار خلال وقت سابق من الجلسة.

كما ارتفعت أيضًا العقود الأمريكية الأجلة للذهب بنسبة مئوية تصل إلى 0.8 %، عند مستوى 1339.60 دولار للأونصة، بحسب التصريحات التي أعلنتها وكالة الأنباء “رويترز”.

منجم السكري للذهب في مصر

يعد منجم السُكَّرِيْ في مصر هو منجم لمعدن الذهب يقع المنجم بمنطقة جبل السكري بصحراء النوبة، على بعد 30 كيلو متر من جنوب مرسى علم بمحافظة البحر الأحمر، ومنجم السكري مرشح لاحتلال مرتبة مميزة بين أكبر عشرة مناجم تنتج الذهب في جميع أنحاء العالم.

تستغل منجم السكري بمصر “شركة السكري”، وهي شركة مشتركة ما بين “الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية”، التابعة إلى “وزارة البترول والثروة المعدنية المصرية”، وشركة “سنتامين مصر”، الّتي يملكها رجل أعمال مصري، ومركز الشركة في الدولة الاسترالية، يعد منجم السكري بمصر هو الأوّل في إنتاج الذهب خلال العصر الحديث، وقد عرفت الدولة المصرية منذ القدم بأنها تعد من المصادرة الهامة في إنتاج الذهب.

معدن الذهب

يعد الذهب من المعادن النادرة، والمعمرة في نفس الوقت، وله قيمة عالية على مر التاريخ، ويتوفر معدن الذهب في العديد من الأماكن المتنوعة والمختلفة، حيث يقوم العديد من الأشخاص بالتنقيب عن الذهب تحت الأرض، أو يقومون بغسيل رمال الأنهار من أجل العثور على الذهب.

وما زالت محاولات التنقيب عن الذهب مستمرة حتى الوقت الراهن ، حيث أوضحت التقارير الدولية أن الطلب على أجهزة كشف الذهب يتزايد بشكل كبير وملحوظ خصوصًا من قبل الأفراد العاديين، وكان نشاط التعدين خاضع بشكل دائم من أجل السيطرة على الدول، حتى قامت الدول بالسماح بتأجير المناجم إلى الأفراد، وإلى الشركات المدنية، باختلاف العقود والمواثيق الخاصة بهذا الصدد من دولة إلى أخرى.

ويعد الذهب هو السبب في نشوب العديد من الصراعات والحروب على مدار التاريخ البشري، ومن أمثال هذا أن الذهب هو الدافع الأساسي الذي تسبب في غزو رومانيا على يد الدولة البريطانية خلال القرن الأول الميلاد، وكان الذهب أيضا هو السبب في غزو الروماني “ترانسيلفانيا”، المعروفة خلال العصر الحديث باسم رومانيا خلال القرن الثاني الميلادي.

وأوضحت التقديرات الرسمية بأن إجمالي حجم الذهب الذي تم اكتشافه على يد البشر منذ أن قامت الحضارات على وجه الأرض ما يقرب من 4,970,000,000 أوقية من الذهب، أي ما يعادل 155,000 طن من خام الذهب.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: