اسعار الذهب اليوم الجمعه 01-03-2019 في مصر

2

أسعار الذهب فى مصر تتأثر بما تشهده الأوقية العالمية من تغيرات سواء ارتفاعا أو انخفاضا، والأوقية تتأثر بسعر الدولار فى البورصات، فكلما ارتفع سعر الدولار تراجعت الأوقية والعكس صحيح، إلى جانب تأثر الأوقية بالمتغيرات الاقتصادية العالمية.

وهى من المعلومات الاقتصادية المهمة للغاية فهي تهم المقبلين علي الزواج من الرجال والنساء من المصريين و اسعار الذهب اليوم في مصر بصفة عامة تهم المستثمرين في مصر نظرا لان الذهب مرتبط بالاقتصاد العالمي وفي الوقت الذي تدهورت فيه اقتصاد الكثير من الدول بقي الذهب ملاذ آمن للكثيرين سواء في مصر او بباقي الدول العربية .

تتحكم عدة عوامل في أسعار الذهب في السوق المصري أبرزها سعر الدولار اليوم، حيث يمثل سعر الدولار في البنوك أحد العوامل المهمة لتحديد أسعار جميع السلع والمنتجات في السوق، كذلك عامل العرض والطلب في أسواق تجارة الذهب العالمية، حيث في أوقات الأزمات يعد الذهب مصدر أمن للاستثمار ويزداد الطلب علي المعدن الأصفر، يقابل زيادة الطلب زيادة في السعر بالتبعية.

متوسط اسعار الذهب في الصاغة المصرية :

الوحدة سعر الذهب بالجنيه المصري
عيار 24 737 : 739
عيار 22 676 : 678
عيار 21 645 : 647
عيار 18 553: 555
عيار 14 430 :431
عيار 12 369 : 370
اوقية الذهب 22,925 : 22,996
الجنيه الذهب 5,160 : 5,176
الكيلو 737,143 : 739,429
  • و لابد من أن نذكر ان الذهب هو من اهم الاستثمارات المربحة التي يمكن للشخص أن يستثمر فيها أمواله فالكثير من الأشخاص و المستثمرين ينظرون للذهب الآن على أنه اداه استثمار اكثر من انه معدن نفيس و باهظ الثمن تستخدمه النساء في صورة حلي من أجل الزينة فقط و لكن هو من اهم السلع التي يجب على كل شخص يفكر في الاستثمار و زيادة في الربح و الأعمال ان يستثمر امواله في شراء الذهب و حفظ والاستفادة منها ويمكننا الإشارة إلي بعض من اهم العوامل المؤثراسعار الذهب حيث يتوقف ارتفاع أسعار الذهب او انخفاضها على عاملين أساسيين العامل الأول هو سعر برميل النفط و العامل الثاني هو سعر الدولار، فكلما ارتفع سعر برميل النفط ارتفعت معه أسعار الذهب وكلما انخفض سعر الدولار الأمريكي كلما زادت اسعار الذهب وعلى الجانب الأخر التغيرات في الحياة السياسية كالحروب الذي يؤثر بطبيعة الحال على مستوى الاقتصاد المحلي والعالمي فيؤدي إلى انخفاض سعر الدولار وبدوره يؤدي إلى ارتفاعسعر الذهب .
  • واخيرا نود ان نخبر متابعينا بانه يجب قبل أن تقدم على شراء الذهب، يجب أن تعرف بعض الممعلومات التي قد تساعدك في الحصول على المعدن النفيس بأسعار منخفضة نسبيا، فالكثير منا قد يشترى الذهب في أوقات تكون الأسعار فيها مرتفعة أو أن يشترى مشغولات ذات أشكال ذات مصنعية أعلى ومن ثم يرتفع سعر الجرام.

           ويجب استغلال أوقات انخفاض الأسعار وتحديد سعر عيار 21 وشراءه سواء بغرض الاستثمار أو الادخار، كما أنه قبل أن تشتري عليك أن                تعرف الاستثمار في الجنيهات الذهب أفضل أنواع الادخار لأنه عند بيع الجنيه الذهب لا تتعرض لخسارة ما يسمى المصنعية.

          كذلك، التركيز على شراء المصوغات والمشغولات الذهبية ذات المصنعية الأقل والابتعاد عن شراء الأطقم الكاملة، وعند شرائك الذهب بهدف              الادخار ابتعد عن شراء عيار أقل من 21 لأن الأعيرة الأخرى سواء 18 أو 14 أو 12 ليس عليها إقبال بحجم عيار 21.

          وأيضا، يحب أن تستغل فترة تراجع الطلب على الذهب وعدم الشراء خلال المواسم مثل الأعياد، بالإضافة إلى شراء السبائك الذهبية له                      مكاسب كبيرة وتكون عيار 24.

و سوف نقوم نحن موقع  أسعار اليوم بتحديث الاسعار  فى حال وجود اى تغيرات ..

المصدر : اسعار الذهب اليوم 

 

يمكنكم التعليق اسفل الموضوع وابداء ارائكم ..

 

إدارة موقع    أسعار اليوم

 

2 Comments
  1. غير معروف says

    الله ينور

    1. Mohamed Elsheikh says

      تحت امرك شرفتنا

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: