إقتصاد الكويت في 2019.. أكثر إشراقاً

0

إقتصاد الكويت في 2019 تقوم حكومة الكويت بتعزيز الجهود التي تساعد في تحفيز الاستثمار الأجنبي وتنفيذ الإصلاحات المختلفة للملكية الأجنبية والشركات خارج المنطقة الاقتصادية الخاصة، وهذا يعمل على ثبات مستوى النمو الاقتصادي ويعتبر اقتصاد الكويت الأكثر إشراقاً لعام 2019 .

Image result for ‫الكويت 2019‬‎

إقتصاد الكويت في 2019

تدعم الحكومة في الكويت ارتفاع أسعار النفط وزيادة الإنفاق المالي على الكثير من المشاريع الصغيرة والمتوسطة والكبيرة لإحداث طفرة تنوع في اقتصاد الكويت، مع محاولة القضاء على الفساد، و يعتمد اقتصاد الكويت على   90 % من النفط كإيرادات كاملة .

أصبحت الارتفاعات في أسعار النفط عامل قوي يساعد الكويت في أن يكون اقتصادها هو الأكثر إشراقاً لهذا العام، مما ساعد في تبني مواقف مختلفة أكثر انفتاحا على الاتفاق والتي تقوم بتحسين الأوضاع الخاصة بالسيولة وتدفق المشاريع للبنية التحتية التي تقوم بدورها في التمويل الخاص .

Related image

إقتصاد الكويت في 2019.. أكثر إشراقاً

كما أن ارتفاع سعر النفط سوف سبب دعم وانتعاش اقتصادي في عام 2018 ومن المتوقع أن ينمو الإنتاج بتواضع شديد ويبلغ هذا العام 0.5 % فهو مميز بالنسبة للعام الماضي، ويعد التوسع في طاقة التكرير وإنتاج المشتقات النفطية أمر هائل وسبب رئيسي في نمو الاقتصاد .

يعتبر الاقتصاد الكويتي بأفضل حالاته هذا العام وهو نقطة تحول كبيرة في القطاعات المختلفة التي توجد في دولة الكويت، كما انه من المتوقع أن يحقق الاقتصاد في الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي أعلى المستويات والمراكز وهذا الأمر يؤثر بالإيجاب على الاقتصاد في هذه الدول .

Related image

كما أن انهيار الأسعار الخاصة بالنفط  في عام 2014 بمعدل 99 دولار للبرميل إلى المتوسط 43 دولار في عم 2016 أثر بدرجة كبيرة على الاقتصاد في البلدان التي تقوم بتصدير النفط وتم فرض بعض الضغوطات السياسية والاقتصادية المختلفة على مواردها المالية العامة فلذلك أصبح الاقتصاد وقتها في وضع حرج مقارنة بالوضع المنتعش الحالي .

تقوم الحكومة تتواصل المسيرة التي تخص الإصلاح  الاقتصادي في الكويت من أجل البقاء في وضع اقتصادي مميزة عن غيره من الأعوام التي مضت .

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: